تناولها بلا قلق .. أطعمة تحافظ على رشاقتك

يسعى كثير من الشباب والفتيات إلى التمتع بقوام ممشوق وجسم متميز من خلال اتباع نظام غذائي سليم بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

ويتمنى الكثير منا أن يتناول الكمية التي يرغبها من طعامه المفضل دون الشعور بالقلق حول اكتساب وزن زائد في حال كانت تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.

بعض الأطعمة التي يمكن تناولها دون قلق

يوجد أنواع من الأطعمة يمكن تناولها بأي كميات دون أن تسبب زيادة في الوزن وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة ومنها:

البطاطس المسلوقة

لاحتوائها على الألياف والعناصر الغذائية المهمة والكربوهيدات، فضلا عن النشا المقاوم الذي يعمل على زيادة الشعور بالشبع.

الأسماك

تعتبر الأسماك من الأطعمة التي لا تتسبب فى زيادة الوزن كونها تحتوي على بروتينات عالية الجودة وأحماض الأوميجا 3، فضلا عن منحها لمتناوليها سعرات حرارية أقل ممن يتناولون اللحوم بنسبة 11%.

الطماطم

تعد الطماطم أيضا من الأطعمة ذات السعرات الحرارية القلية لاحتوائها على 25 سُعرا حراريا فقط، وهي غنية بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات.

البيض

يشتهي كثير منا أكل البيض الذي يندرج أيضا تحت الأطعمة التى لا تؤدي لزيادة الوزن لاحتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية، وهو مصدرا كبير للعناصر الغذائية والبروتينات.

الخيار والفراولة والفريش

يتربع كل من الخيار والفراولة والجبن القريش على رأس  الأطعمة التى يمكنك تناولها بأي كمية دون قلق من زيادة الوزن لاحتوائهم على سعرات حرارية منخفضة.

الفشار

يعد الفشار من الأطعمة الخفيفة التي تشعرك بالشبع ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية ويمكنك تناول كيس من الفشار الساخن دون زيت كلما رغبتِ في ذلك خلال اليوم.

البطيخ

من الفواكه التي يمكنك تناولها كما يحلو لك هي البطيخ، حيث يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من المياه وتبقى في المعدة فتره أطول من مياه الشرب، ما يعطي شعورا بالشبع لوقت أطول.

الخضراوات الداكنة

يحتوي الخس و البروكلي على سعرات حرارية قليلة ويعد الخس من مصادر فيتامين B ويساعد على تنظيم الجهاز المناعي، كما يعد البروكلي غنيا بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

زر الذهاب إلى الأعلى