ديرما رولر للعناية بالشعر والبشرة

إذا كنت ترغبين في تحسين بعض الأمور المتعلقة بجمال بشرتك، أو لديك قلق من مشاكل متعلقة بشيخوخة البشرة، أو تعانين من البقع الداكنة وندبات حب الشباب، في هذه الحالة، قد تكون تقنية الديرما رولر هي الحل الأمثل لك.

قد يبدو الأمر غريبا أن ترى مئات الإبر الصغيرة تتدحرج على جلدك، لكن هذا هو بالضبط ما تفعله أجهزة الدرما رولر أو ما يعرف بالإنكليزية microneedling derma roller التي صممت خصيصا لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة التجميلية.

ورغم عدم إجراء الكثير من الأبحاث حول فعاليتها حتى الآن، لكن أطباء الأمراض الجلدية يتفقون على أن بكرات الديرما يمكن أن تحفز إنتاج الكولاجين وتحسن مظهر الجلد لديك.

بدأت هذه الممارسة بداية في عيادات أطباء الأمراض الجلدية، ولكن الآن، تتوفر أجهزة الدرما رولر على نطاق واسع للاستخدام المنزلي أيضا.

كيف تعمل تقنية الديرما رولر؟

تخلق بكرات الديرما ثقوبا صغيرة في طبقة الجلد الخارجية، وهذا بدوره يؤدي إلى إنتاج المزيد من الكولاجين، وهو بروتين الجسم الذي يمنح الجلد القوة والمتانة.

تساعد الديرما رولر أيضا في تحفيز الجهاز اللمفاوي، مما يعطي بشرة أكثر إشراقا وأقل انتفاخا.

ما هي استخدامات ديرما رولر؟

تساعد بكرات ديرما رولر في تقليل ومنع الخطوط الدقيقة من أن تصبح مرئية أو أعمق على الوجه والرقبة، كما تعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين للحصول على بشرة أكثر نعومة وشبابا، يمكن استخدامها أيضا لتقليل ظهور ندبات حب الشباب وعلامات التمدد وحتى لتحفيز نمو الشعر.

عموما، تستخدم أجهزة ديرما رولر المنزلية إبرا أصغر مقارنة بتلك التي تتم في العيادات (عادة بعمق حوالي 0.25 ملم)، لتقليل فرصة حدوث أي مضاعفات محتملة.

لكن إذا كنت تبحث عن نتائج أسرع أو أكثر وضوحا، فقد يكون من الأفضل لك حجز موعد مع طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل في العيادة.

هل يوجد آثار جانبية لهذه الأجهزة؟

من المهم الإشارة إلى أن هذه الأدوات ليست ملائمة للجميع بالرغم من استخداماتها المتعددة وكونها تبدو إضافة بسيطة رائعة لنظام العناية بالبشرة الخاص بك.

يجب ألا تستخدم أجهزة ديرما رولر في المنزل إذا كنت تعاني من حساسية الجلد أو الإكزيما أو القروح أو حب الشباب أو حروق الشمس أو الوردية.

يجب عليك أيضا تجنبها إذا كان لديك جهاز مناعي ضعيف، أو كنت تتناول أدوية تثبط جهاز المناعة، بما في ذلك أدوية أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والصدفية.

إذا كنت لا تستخدم هذه الأدوات بشكل صحيح أو لا تحافظ عليها نظيفة، فقد يعرضك ذلك لخطر النزيف والكدمات والتقشير أو حتى العدوى.

كيف أستخدم الجهاز في المنزل؟

من الأفضل البدء باستخدام الجهاز ببطء؛ مرة واحدة في الشهر تعتبر فعالة للغاية. فإذا كانت بشرتك تتحمل جيدا، عندها يمكنك متابعة استخدام الجهاز مرة كل أسبوع.

احرص على غسل وتعقيم الإبر  والجلد بشكل مناسب قبل وبعد كل علاج. ويوصى برش الجهاز بمحلول كحولي (الأيزوبروبيل) ثم غسله بالماء الدافئ للتعقيم قبل كل استخدام.

افحص الإبر بعناية للتأكد من أنها ليست مثنية أو مكسورة أو صدئة، ولا تتردد في استبدال البكرة أو رؤوسها عند الضرورة.

شغل الجهاز واستخدام الضغط الخفيف، حرك الجهاز للخلف وللأمام أفقيا وعموديا وقطريا فوق مناطق الجلد المراد علاجها.

أخيرا، يجب التنويه إلى ضرورية الاعتناء بالبشرة، وتجنب استخدام المنتجات الموضعية التي قد تسبب أي تهيج محتمل.

أفضل أنواع الديرما رولر

أنواع الديرما رولر

تم تحديد عدد من أنواع الديرما رولر التي يمكن استخدامها بأمان في المنزل لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب والبقع الداكنة والمزيد، ويمكن الوثوق بفعاليتها لمجموعة متنوعة من مشاكل البشرة،

ومن هذه الأنواع:

1. ديرما رولر BeautyBio GloPro

يحتوي هذا الجهاز على 540 إبرة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما أنه يصدر ضوءا أحمر اللون بالتزامن مع التدوير.

يجمع هذا الجهاز بين عملية الوخز بالإبر الدقيقة والضوء الأحمر، وقد ثبت أن الضوء الأحمر يهدئ الالتهاب ويعزز إنتاج الكولاجين الصحي لذا فهو يكمل تأثيرات الأسطوانة.

2. ديرما رولر Jenny Patinkin Rose On Rose

صمم هذا الجهاز لتعزيز الدورة الدموية وتخفيف التوتر في الوجه، كما أنه يساعد منتجات العناية بالبشرة على الأداء بشكل أفضل من خلال إنشاء آلاف الثقوب الدقيقة غير المؤلمة التي تعزز امتصاص المنتج.

3. ديرما رولر Ora Face Microneedle

يمنح هذا الجهاز بشرة ناعمة وأكثر توهجا دون ألم ويزيل الخطوط الدقيقة باستخدام إبر بحجم 0.5 ملم.

4. مجموعة الديرما رولر JJ Ellie

يشتمل هذا الطراز الخاص على حقيبة سفر، بحيث يمكنك حمله معك دائما أثناء تنقلاتك.

5. مجموعة الديرما رولر التجميلية للعناية بالبشرة Linduray

يتكون هذا الجهاز من 540 إبرة دقيقة مصنوعة من التيتانيوم لزيادة قوة التحمل، وبحتوي على مقبض مانع للانزلاق يساعد في الحفاظ على ثبات يدك أثناء تدوير الجهاز على وجهك.

6. ديرما رولر للعناية بالبشرة Sdara

من أكثر الأجهزة مبيعا والحاصلة على تقييمات عالية وهي تعتبر خيارا ميسور التكلفة. صمم الجهاز باستخدام إبر يبلغ قطرها 0.25 ملم. توصي العلامة التجارية باستخدامها بضغط ثابت ولطيف للحصول على أفضل النتائج.

7. ديرما رولر Lolysenta

مصممة بإبر مقاس 0.25 ملم تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين بطريقة غير مؤلمة.

المصدر
byrdie.commedicalnewstoday.comteenvogue.comhudabeauty.com

د. شيماء زكور

صيدلانية وأعمل في كتابة المحتوى والترجمة الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى