فوائد زيت جونسون للأطفال والكبار

تتعدد فوائد زيت جونسون واستخداماته، فهو يعتبر من المستحضرات التجميلية الشهيرة والآمنة وأحد الزيوت الطبيعية المخصصة للعناية ببشرة وشعر الأطفال؛ إذ يتركب من مزيج من الزيوت والمستحضرات اللطيفة التي تمنح ترطيبا عميقا للبشرة وتمنع جفافها، وقد أثبتت فاعليته الفريدة في العناية بالبشرة وتجميلها وحمايتها من المشاكل المتعددة، كما أنه يعتبر مناسبا لجميع أنواع البشرة ولا سيما البشرة الحساسة.

في هذا المقال نعرض لكم فوائد زيت جونسون وأنواعه واستخداماته المتعددة للأطفال والكبار للشعر والوجه والجسم والمنطقة الحساسة، وكذلك أضرار زيت جونسون المحتملة.

ما هي مكونات جونسون زيت للأطفال

العطر والزيوت المعدنية.

هل يحتوي زيت الأطفال جونسون على البارابين؟

لا يحتوي على بارابين أو فثالات أو أصباغ، وهو مضاد للحساسية.

فوائد زيت جونسون للأطفال

استخدام زيت جونسون للأطفال أثناء تدليك بشرة الطفل يعتبر وسيلة تواصل وترابط فريدة بين الأم وطفلها تبعث على الاسترخاء وتسمح للطفل بالشعور بالحب وتحسن صحته الجسدية أيضا.

تركيبة زيت جونسون اللطيفة وخصائصه فائقة الرطوبة تجعله متعدد الاستخدامات، فهو مصنوع من مكونات طبيعية 100% لا تسبب أي أضرار أو آثار جانبية على صحة الطفل الصغير، بل على العكس يمتلك العديد من الخصائص التي تحسن البشرة والشعر وتنعم الجلد الحساس.

يمنح جونسون زيت للأطفال رطوبة دائمة ويوفر التغذية المناسبة التي يحتاجها جسم الطفل طوال اليوم إذ يحبس الرطوبة 10 مرات أكثر من اللوشن العادي، ويعد غنيا بالمكونات الطبيعية والمغذية التي تهدئ البشرة وتحميها.

ينعم الزيت البشرة الجافة ويمنع تهيجها ويروض الجفاف والخشونة ويمنع  فقدان الرطوبة.

يعتبر زيت الأطفال جونسون سهل التطبيق وآمن للجسم ومناسبا لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه للأطفال منذ الولادة.

تركيبة ثبت اعتدالها سريريا مصممة لبشرة الطفل الحساسة ومختبرة من قبل أطباء الجلدية.

طريقة استخدام زيت الأطفال جونسون

دلك الزيت بلطف على بشرة رطبة بعد الاستحمام أو قبل موعد النوم لترك بشرة الطفل ناعمة ولترطيب البشرة الجافة. يعمل الزيت بشكل أفضل على البشرة الرطبة وليس الجافة.

هل يمكن استخدام جونسون زيت على فروة الرأس؟

نعم يمكن استخدام  الزيت بأمان على فروة رأس الأطفال والكبار.

هل يمكن استخدام زيت جونسون للكبار؟

يمكن للبالغين أيضا استخدام زيت جونسون المخصص للأطفال لما له من فوائد عديدة.

فوائد زيت جونسون للمهبل والمنطقة الحساسة

لا يقتصر استخدام زيت جونسون للأطفال فقط، فقد شاع استخدامه أيضا بين النساء في الآونة الأخيرة للعناية ببشرتهن بما في ذلك المناطق الحساسة والمهبل.

من فوائد زيت جونسون للنساء أنه يوفر ترطيبا جيدا للبشرة وخاصة بعد إزالة الشعر الزائد في منطقة البكيني، كما يزيد من نعومة ونضارة المنطقة لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة التي تغذي الجلد من الجذور وتزيد من لمعانه وبريقه، ويتميز أيضا برائحة زكية عطرية تقضي على رائحة المهبل الكريهة وتمنح انتعاشا دائما، ويقلل من الجفاف الذي قد يصيب المهبل وخاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية. ويزيد من المتعة الجنسية أثناء العلاقة.

هل زيت جونسون يبيض المناطق الحساسة؟

شاع مؤخرا استخدام  زيت جونسون للتفتيح والتبييض وتوحيد لون البشرة في المناطق الداكنة مثل المنطقة الحساسة وتحت الإبط والفخذين وغيرها من مناطق الجسم، ولكن في الواقع لم يصمم جونسون زيت لهذا الغرض ولا يمكن أن يزيل الاسمرار في أي منطقة، زيت جونسن للجسم والمناطق الحساسة يمكن أن يعمل فقط كمرطب ومغذي للبشرة.

هل يمكن استخدام زيت جونسون للجماع؟

من فوائد زيت جونسون للكبار أنه يستخدم أثناء عملية الجماع كمزلق جنسي طبيعي لتعزيز وتسهيل العلاقة الحميمة دون الشعور بألم وتخفيف جفاف المهبل وزيادة الرغبة الجنسية. ولكن بشكل عام لا يوصى باستعمال كميات كبيرة من زيت جونسون للجماع لأنه يحتوي على عطور ومكونات قد تسبب تهيج البشرة وتحسسها في المناطق الحساسة والأعضاء التناسلية، كما قد يتسبب الزيت في نمو البكتيريا ومسببات الأمراض وتطور العديد من الالتهابات في المهبل وعنق الرحم، لذلك يفضل استبداله بمستحضرات طبية أخرى مخصصة لعملية الجماع بعد استشارة الطبيب.

هل استخدام زيت جونسون للجماع يمنع الحمل؟

فيما يخص زيت جونسون والحمل فيعتقد أن الزيت يغير البيئة الحامضية للمهبل وقد يؤثر كذلك في حركة الحيوانات المنوية مما يعيق عملية التبويض والحمل، ولكن لا يوجد أدلة كافية تثبت ذلك.

زيت جونسون للجسم قبل وبعد إزالة الشعر

لا بد من ترطيب البشرة دائما قبل الحلاقة وإزالة الشعر من أجل تنعيمها وحمايتها من الحكة والتهيج. يعمل زيت جونسون كمادة مزلقة تؤمن ترطيب وتنعيم البشرة أثناء إزالة الشعر في المنطقة الحساسة، ولكنه ليس مصمما خصيصا لهذا الغرض ولا يعمل بنفس كفاءة كريمات أو جل الحلاقة؛ لذلك يفضل إزالة الشعر باستعمال منتجات مخصصة للحلاقة وقد يوضع زيت جونسن بعد الحلاقة لترطيب الجلد لتقليل الحساسية التالية لإزالة الشعر.

ما هي فوائد زيت جونسون للوجه؟

يعتبر الزيت طريقة جيدة لإزالة مساحيق التجميل من الوجه وتنظيفه، فهو آمن وخال من المواد الكيميائية الضارة ولا يسد المسام. يمكن استخدام زيت جونسون كمرطب للوجه كذلك أثناء النوم من خلال تطبيق بضع قطرات من زيت جونسون على الوجه قبل موعد النوم ثم شطفه بالماء الدافئ.

فوائد زيت جونسون للشعر

يمكن استخدام زيت جونسون للشعر وفروة الرأس للحصول على شعر ناعم ولامع حيث يقوم الزيت بحفظ ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.

هل يوجد أضرار لزيت جونسون

في الغالب لا يوجد أي مخاطر من استخدام جونسون زيت للأطفال أو الكبار، فهو آمن جدا وغير ضار إطلاقا ومصنوع من زيوت طبيعية تحافظ على صحة البشرة وتمنع جفافها، ومع ذلك يجب عليك الحرص وعدم الإفراط في استخدام الزيت لتفادي أي التهابات او حكة بسبب كثرة الاستخدام ولا سيما  في مناطق الجلد الحساسة والرقيقة.

أنواع زيت جونسون للأطفال

يتوفر زيت الأطفال جونسون في الصيدليات والمتاجر بأنواع وألوان عبوة مختلفة ويكون لكل نوع رائحة عطر مختلفة. ومن الأمثلة:

  • زيت جونسون الأصفر باللافندر
  • زيت جونسون الأخضر بالصبار
  • جونسون زيت البرتقالي بالكاموميل
  • زيت بيبي جونسون الوردي johnson’s baby oil
  • زيت جونسون البنفسجي ما قبل النوم johnson’s baby bedtime oil
  • لوشن جونسون للأطفال

سعر زيت جونسون للأطفال

يختلف السعر باختلاف نوع الزيت واختلاف البلد، وقد يختلف من متجر إلى آخر كذلك.

متوسط سعر زيت جونسون في السعودية هو من 20 حتى 34 ريال سعودي، أما متوسط السعر في مصر فهو من 15 حتى 40 جنيه مصري.

د. شيماء زكور

صيدلانية وأعمل في كتابة المحتوى والترجمة الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى
Optimized with PageSpeed Ninja